نشرفي 05 أغسطس 2019

برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عيد الأضحى

بمناسبة حلول عيد الأضحى  1440الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين، وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات من الجمعة 9 غشت إلى الأحد 25 غشت 2019.

ويشمل هذا البرنامج قطارات الخط وكذلك القطارات الفائقة السرعة "البراق"، بهدف تعزيز العرض وتأمين نقل المسافرين في أحسن ظروف الراحة والسلامة. إذ يتمثل في برمجة قطارات إضافية يصل عددها إلى 240 قطارا في اليوم، وفي الرفع من القدرة الاستيعابية للقطارات وعدد المقاعد المعروضة على المحاور الرئيسية للشبكة بما فيها قطارات "البراق". كما سيتم تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تحسين ظروف السفر من خلال نظام حجز المقاعد المرقمة على متن القطارات.

وللاستفادة أكثر من عيد الأضحى، يدعوا المكتب زبناءه الكرام لاتخاذ الإجراءات العملية التالية :

  • البرمجة المسبقة للسفر من خلال الاستعلام عبر مصلحة الإرشادات وخدمة المسافرين : مركز خدمة الزبناء بالاتصال ب 2255، مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيق المحمول ONCF-trafic للاستعلام حول سير القطارات ؛
  • الاستفادة من تخفيض مباشر بنسبة 10 ٪ بالاقتناء المسبق لتذاكر السفر إلى غاية يوم قبل موعد الرحلة عبر الموقع المخصص لذلك (www.oncf-voyages.ma) أو مباشرة بالمحطات ؛
  • الاستفادة من عرض "يالا" ب 49 درهم، باقتناء التذاكر مسبقاً وإلى غاية يوم قبل موعد الرحلة للسفر على متن قطارات "الأطلس"، المتجهة نحو محاور كل من مراكش- الدار البيضاء – الرباط - فاس وطنجة - فاس- وجدة - الناظور وذلك في حدود المقاعد المتوفرة ؛
  • اقتناء تذاكر الذهاب والإياب لتفادي طوابير الانتظار أمام الشبابيك بالمحطات ؛
  • اختيار بطاقات التخفيض المتوفرة والتي تمكن من الاستفادة من تخفيض هام: بطاقة الشباب، بطاقة العمر الذهبي، بطاقة الطالب...

كما يذكر المكتب زبنائه الكرام بالمفهوم الجديد للسفر الذي ينبني على بيع التذاكر لقطارات "البراق" و"الأطلس" في حدود المقاعد المتوفرة والخاضعة لنظام الحجز الإجباري المسبق بالدرجتين الأولى والثانية. ويشير المكتب إلى أن كل قطار بلغت نسبة امتلائه 100%، يتم إيقاف بيع مقاعده وإرشاد الزبناء لتغيير ساعة أو يوم سفرهم.

وللمزيد من المعلومات حول هذه المواقيت الخاصة، يدعوا المكتب زبنائه الكرام للاستعلام عبر القنوات التواصلية التالية : مراكز الاستقبال بالمحطات، المنشورات والملصقات حول المواقيت، مركز خدمة الزبناء بالاتصال ب2255، مواقع الإنترنت (www.oncf.ma و www.oncf-voyages.ma) والصفحات الرسمية للمكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.