النقل، التخزين، التوزيع!

يتابع المكتب الوطني للسكك الحديدية بنجاح، تفعيل استراتيجيته الخاصة ببناء المحطات اللوجستيكية التي تشمل موانئ جافة بمقربة من الأقطاب الاقتصادية للإنتاج والتوزيع، عبر ربوع المملكة  بكل من طنجة ومراكش وعين السبع وزناتة وفاس ووجدة والناظور. ويقدم من خلالها المكتب امتيازات عديدة للفاعلين نذكر منها:

النقل المكثف   

التكفل بنقل المنتجات الفلاحية والنفطية والكيميائية ومنتجات المقالع وغيرها من المنتجات... عبر قطارات كاملة وشاحنات خاصة. 

شبكة المحطات اللوجستيكية  

ثلاث محطات لوجستيكية  في خدمة الفاعلين الاقتصاديين والمستوردين والمصدرين تجمع بين جودة البنيات التحتية والمعدات المتطورة وباقة متنوعة من الخدمات ذات الصلة.  

الاحتلالات المؤقتة  

فضاءات بالقرب من محطات البضائع لتدبير أمثل لعمليات التزويد والتخزين والمناولة.   

ربط الخواص   

بطلب من الزبناء، يمكن توفير خدمات تمديد السكة الحديدية إلى داخل مواقع العمل من أجل ضمان النقل من نقطة الانطلاق إلى نقطة الوصول.  

ربط الموانئ   

ربط الشبكة السككية بأهم موانئ المملكة (الدار البيضاء، الجرف الأصفر، آسفي، طنجة المتوسط، الناظور) وخدمات الأرصفة والمحطات لتسهيل عمليات رفع البضائع وتفريغها.  

نقل متعدد الوسائل  

يوفر المكتب نقلا متعدد الوسائل من أجل ربط مستدام يجمع بين النجاعة الاقتصادية والبيئية ويلعب من خلاله دور مركز لمعالجة الحاويات عند الاستيراد والتصدير.     

احترام البيئة  

يعمل المكتب باعتماد مقاربة طاقية مطابقة لمعيار ISO 50 001 والاستعمال الأمثل للطاقات المتوفرة واللجوء إلى الطاقات البديلة.  

الاستشارة في مجال اللوجستيك  

يضع المكتب فريقا من خبرائه رهن إشارة زبنائه من أجل اقتراح حلول نقل سككي شاملة ومندمجة.