المكتب، مجموعة غنية بفروعها

إلى جانب نشاطه المتمثل في النقل السككي للمسافرين والبضائع، تشمل مجموعة المكتب عدة فروع تشتغل في مجالات مكملة لمهمتها الرئيسية كالنقل الطرقي للمسافرين والبضائع والإرساليات والفندقة والتكوين السككي... وفي ما يلي لمحة مقتضبة عن بعض هذه الفروع : 

شركة سوبراتور   

supratour

يستغل هذا الفرع، الذي يعتبر حاليا من أبرز الفاعلين وطنيا، خطوط حافلات النقل الطرقي للمسافرين في إطار مواصلة الرحلات عبر القطار نحو المناطق غير المرتبطة بالشبكة السككية. كما يضم من بين أنشطته خدمات النقل الدولي للمسافرين.
وبفضل أسطولها الحديث، توفر سوبراتور خدمات ذات مستوى متميز وفق المعايير الدولية والتي تتسم بالراحة والأمن والمهنية بالإضافة إلى مواعيد مضبوطة.
كما تضع رهن إشارة زبنائها خبرة فرعها 'سوبراتور سفريات' المتخصص في توفير خدمات تتعلق بالسياحة أو تنظيم التظاهرات من خلال تقديم منتوجات وخدمات جديدة تتماشى ومتطلبات الزبناء.

زوروا الموقع


الشركة المغربية للنقل الطرقي "كاري" 

carre

يتموقع هذا الفرع كشريك مميز في مجال اللوجستيك في الوقت الراهن. فبفضل شبكة وكالاتها وحظيرة أسطولها الذي يجوب مجموع التراب الوطني ، توفر شركة "كاري" لزبنائها خدمات ذات جودة عالية في ما يخص :

  • الإرساليات والإرساليات السريعة ؛
  • استئجار السفن ؛
  • التخزين.

وتعمل الشركة بشكل متواصل على تطوير خدماتها وتقديم منتوجات جديدةً لمواكبة تطور حاجيات مختلف فرقائها.
ويتم عمليا إرسال البضائع انطلاقا من المدن الرئيسية بالمغرب مسخرة لذلك كل وسائل النقل التابعة لمجموعة المكتب وفروعه من قطارات وحافلات وشاحنات وسيارات نفعية خفيفة ودراجات ثلاثية العجلات...

زوروا الموقع


 معهد التكوين السككي   

iff

لقد تم إحداث هذا المعهد بشراكة مع الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، في إطار مشروع الخط الفائق السرعة بين طنجة والدار البيضاء.
ويوفر هذا المعهد تكوينات في كافة التخصصات التي تهم النقل السككي لتشمل كل من منظومة الخطوط العادية أو الفائقة السرعة وتدبير أنشطة المسافرين والبضائع بأنواعها وكذا النقل الحضري.
ويعقد المعهد شراكات مع جامعات ومدارس من أجل تطوير الأبحاث في المجال السككي، وذلك من خلال إشراك الفاعلين في المجال الصناعي.
وتستهدف التكوينات التي يوفرها المعهد الأطرَ بشكل كبير وهي ترمي إلى تحقيق التميز وتطوير القدرات الابتكارية.

زوروا الموقع