تشغيل المحطة  الجديدة لمدينة تمارة

ابتداء من يومه الخميس 02 ماي 2019، فتحت المحطة الجديدة لمدينة تمارة أبوابها في وجه المسافرين. وتندرج هذه المحطة في إطار مواصلة إنجاز برنامج بناء وتحديث المحطات السككية سواء الكبرى أو المتوسطةأو الصغرى منها، والتي تشكل قطيعة مع المفهوم التقليدي للمحطات كمجرد نقط لعبور المسافرين وجعلها معالم معمارية مميزة داخل المدن.

وتواكب هذه المحطة التي توجد وسط تمارة، التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده هذه المدينة المحاذية للعاصمة. كما يتميز تصميمها بخلق فضاء حديث ومتعدد الوظائف، يندمج بشكل منسجم مع محيطه الحضري. ويتمثل الهدف من هذه المحطة الجديدة في الاستجابة على أحسن وجه لتطلعات الزبناء ولمتطلبات النمو المضطرد الذي ما فتئت تعرفه حركية المسافرين، وذلك من خلال تعزيز العرض السككي وتدعيمه وكذا تحسين الولوج للمحطةخصوصا من خلال انفتاحها على الضفة الجنوبية لاستفادة ساكنة حي الوفاق.

وتتكون هذه المحطة التي تطلب إنجازها استثمارا بقيمة 36 مليون درهم، من مبنى للمسافرين يمتد على مساحة 2160 متر مربع يضم بهوا بمساحة 500 متر مربع وفضاء لبيع التذاكر ومحلات تجارية ومرافق عامة ومنشآت خاصة بالأشخاص ذوي الحركية المحدودة (مصعد من جهة مدخل حي الوفاق، منحدرات للولوج إلى بهو المحطة، أماكن مخصصة بموقف السيارات، شباك خاص، ومرافق صحية...)، بالإضافة إلى ممر أرضي و3 أرصفة على طول 420 متر. كما تمت تهيئة مرافق خارجية تندمج مع محيط المحطة على طول 5900 متر مربع تشمل ساحة ومرآب بسعة 90 سيارة. 

والجدير بالذكر أن المكتب قد نظم زيارة لفائدة أعضاء من الصحافة الوطنية التي أعطيت خلالها الشروحات حول مكونات هذه المحطة الجديدة ونوعية الخدمات المقدمة وكذا العرض الجديد المتمثل في ربط مدينة تمارة ب 44 قطار في اليوم عوض 28.