المكتب الوطني للسكك الحديدية: تعديلات على برنامج سير قطارات المسافرين خلال شهر رمضان 1440

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لسنة 1440، يسعد المكتب الوطني للسكك الحديدية أن يتقدم بأحر متمنياته لزبنائه الكرام، ويخبرهم أنه بهذه المناسبة ستطرأ بعض التغييرات على مواقيت القطارات لتتلاءم مع أوقات العمل الإدارية ولتستجيب بشكل أفضل ومتطلبات زبنائهخلال هذا الشهر الكريم. وتتمثل هذه التغييرات حسب المحاور في ما يلي:

  • محور طنجة -الدار البيضاء / البراق : يشمل برنامج سير قطارات 'البراق' خلال هذا الشهر الكريم، 12 قطارا بالإضافة إلى قطارين تتم إضافتهما يومي الجمعة والأحد.
    وللمساهمة في تقريب زبنائه بشكل أكثر من أقربائهم وأصدقائهم ومنحهم فرصة تقاسم وجبة الإفطار في أجواء عائلية، يقدم المكتب من خلال قطارات 'البراق' عرضا خاصا بهذا الشهر الكريم : عن كل تذكرة ذهاب، ستكون تذكرة الإياب مهداة مجانا بعد الإفطار في نفس اليوم. ويخص هذا العرض محاور البراق من الدار البيضاء - المسافرين  إلى طنجة ومن الرباط - أكدال إلى طنجة ومن القنيطرة إلى طنجة، أو في الاتجاهات المعاكسة. ويمكن شراء تذكرة الذهاب والإياب إما عبر الإنترنت على الموقع www.oncf-voyages.ma أو من شبابيك بيع التذاكر بالمحطات.
  • محور الدار البيضاء -الرباط -القنيطرة :سيتم الاحتفاظ بوتيرة قطار كل 30 دقيقة على محور الدار البيضاء الميناء - الرباط من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة، وذلك من الساعة 6 و20 دقيقة صباحا إلى الساعة 6 مساء. كما ستوفر خدمة ليلية بين الساعة 8 مساء و25 دقيقة والساعة 9 مساء و25 دقيقة. أما بالنسبة لمحطة تمارة، فستتوقف بها القطارات كل 30 دقيقة خلال فترة الذروة.
  • محور مراكش - الدار البيضاء - فاس / الأطلس: يتضمن البرنامج، قطارات بوتيرة ساعتين بين مراكش وفاس من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 6 مساء، وكذا عرضا يشمل 24 قطارا بين فاس والدار البيضاء بإيقاع قطار على رأس كل ساعة من 7 صباحا و30 دقيقة إلى 3 بعد الزوال و30 دقيقة.
  • محاور أخرى : سيتم إجراء تغييرات على مواقيت القطارات لملاءمتها بشكل أفضل مع حاجيات تنقلات المسافرين خلال هذا الشهر المبارك.

وللمزيد من المعلومات حول هذه المواقيت الخاصة وعرض 'البراق' لشهر رمضان، يدعوا المكتب زبنائه الكرام للاستعلام عبر القنوات التواصلية التالية:

  • مراكز الإستقبال بالمحطات : منشورات وملصقات حول المواقيت
  • مركز خدمة الزبناء: 2255 (1.92 درهم للدقيقة مع احتساب الرسوم من هاتف ثابت)
  • مواقع الإنترنت : www.oncf.ma و www.oncf-voyages.ma و www.alboraq.ma
  • الصفحات الرسمية للمكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.