مواقيت القطارات

محطة الانطلاق

 

محطة الوصول

 

يوم الإنطلاق

حدد تاريخ من التقويم.

ساعة الإنطلاق

س د

المستجدات

ابتداء من يوم الاثنين 19 دجنبر 2016 كل رحلات مدينة الجديدة ستنطلق من محطة الدار البيضاء الميناء عوض محطة عين السبع

من أجل مواكبة متطلبات زبنائه وتسهيل تنقلاتهم، جعل المكتب الوطني للسكك الحديدية من محطة الدارالبيضاء الميناء مركزا للرحلات الجهوية، حرصا منه على تسهيل حركية زبنائه.

المشروع المهيكل للخط فائق السرعة مراكش-أكادير: الزيارة الثانية لوفد هام من الشركة الصينية للسكك الحديدية

في إطار المشروع المهيكل للخط فائق السرعة الذي سيربط بين مراكش وأكادير، استقبل المكتب الوطني للسكك الحديدية للمرة الثانية وفدا مهما من الخبراء والمسؤولين رفيعي المستوى من الشركة الصينية للسكك الحديدية. وستعرف هذه الزيارة انعقاد سلسلة من المباحثات والاجتماعات التقنية لمناقشة الدراسات المفصلة الخاصة بهذا المشروع وكذا تنظيم زيارات ميدانية من أجل الوقوف على خاصيات هذا المشروع الطموح الذي من شأنه أن يعطي مستقبلا دفعة قوية لتمديد النقل السككي الوطني نحو أكادير كمرحلة أولى من المشروع الكبير للربط السككي لأقاليمنا الجنوبية العزيزة.

يطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية خدمة " ولوجيات ذوي الاحتياجات الخاصة"

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية سياسة جديدة للولوجيات تجسد إرادته في تغيير ظروف السفر وتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات ألخاصة.

كل المستجدات

للاكتشاف


 يحسن المكتب مركز خدمة زبنائه بتقديم العديد من الخدمات و وضع رهن اشارتم رقما جديدا 2255 سهل للحفظ و بثمن أقل ! لتنضلوا إلينا على الفايسبوك. 8000 سككي يسهرون على راحتكم و سلامتكم 24 ساعة/24 طيلة أيام الأسبوع.. للحصول على كل المعلومات الخاصة بمشروع القطار فائق السرعة زوروا الموقع.tgvmaroc.ma . تريدون السفر مع الإستمتاع بالقراءة أو العمل أو الدردشة ومشاهدة المناظر الجميلة... وحده القطار يوفر لكم هذه المتعة. المكتب الوطني للسكك الحديدية، على خطوطنا تظهر معالم المستقبل مشروع القطار فائق السرعة لا يكلف ميزانية الدولة سوى 800 ميلون درهم سنويا إلى حدود سنة 2015 وهو ما يعادل 1.4% من الميزانية الوطنية السنوية. القطار، صديق البيئةأدنى أجرة صافية في المكتب تفوق 4000 درهم شهريا.34 مليون مسافر اختاروا القطار للتنقل سنة 2011.كانوا 14 مليون فقط سنة 2002.إستثمر المكتب 18 مليار درهم ما بين 2005 و2009 لتحديث الشبكة السككية الوطنية. ما بين 2010 و 2015، 13 مليار ستخصص لنفس الغاية.القطار المكوكي الرباط ـــــ الدار البيضاء: 6 ملايين منخرط سنة 2011.قطارات من أصل كل 10 وصلت في وقتها سنة 2011.هدف 2012: 8.5/101.5 مليون درهم، هي تكلفة الأضرار الناتجة عن رشق القطارات بالحجارة.كل أنشطة المكتب تحمل شهادة .ISO 9001 مؤسسة بدون تدخين: حصل المكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2010 على العلامة الفضية وحصل على العلامة الذهبية سنتي 2011 و 2012. الطاقة الإستيعابية لقطار واحد للمسافرين يعادل700 مقعدا، أي مما يعادل 15 حافلة.أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 19 شتنبر2011 انطلاقة أشغال بناء الخط فائق السرعة طنجة ــــــ الدار البيضاء.بفضل احتضان المكتب الوطني للسكك الحديدية، يرفع شاطئ أصيلة العلم الأزرق سنة 2011 للمرة الخامسة على التوالي.الرباط ـــ فاس في2س15 مدة سفر أكثر تنافسية.ورش بناء المحطة الجديدة يعرف وثيرة تقدم متسارعة و يرتقب أن تنتهي الأشغال أواخر سنة 2012.المغرب، البلد الإفريقي و العربي الأول الذي ينخرط في مشروع خط فائق السرعة.الممرات المستوية تعتبر خطرا محدقا في حالة عدم احترام التشوير الطرقي من طرف سائقي العربات أو الراجلين.الدار البيضاء ـــــ طنجة ساعة أقل،قطارات مباشرة كل ساعتين، عربات جديدة... القطار أفضل وسيلة للسفر.بطاقة شباب و بطاقة حكمة وبطاقة راي باس وبطاقة نافيط... منتوجات للجميع.القطار ـــ الفندق:اربحوا يوم عمل دون أن تخسروا ليلة من الراحة.عبور السكة الحديدية بطريقة عشوائية يمكن أن يكلفكم الحياة.الصعود أو النزول من قطار متحرك مغامرة بحياتكم.الدرجة +: استمتعوا بكل لحظة من سفركم.العربة الصالون: كونوا ضيوفنا المميزين! القطار تحت الطلب: تحكموا في سفركم.القطار – الطريق :أينما وقفت قطارتنا ، حافلاتنا تستمر.سافروا بحرية، سجلوا أمتعتكم الثقيلة.السفر بدون تذكرة قد يكلف غاليا:+10% من ثمن الرحلة.مع القطار فائق السرعة،133 مليون مسافر منتظر سنة 2035 مقابل 34 مليون اليوم. 8 نساء في قيادة القطار المكوكي الدار البيضاء ـــــ القنيطرة.مراكش، فاس، طنجة... محطات يجب زيارتها.شرع المكتب في تشبيب طاقاته بتوظيف 200 معاون منذ 2004.