مواقيت القطارات

محطة الانطلاق

 

محطة الوصول

 

يوم الإنطلاق

حدد تاريخ من التقويم.

ساعة الإنطلاق

س د

المستجدات

أشغال الخط الفائق السرعة : ربط السكة الحالية بسكة الخط الفائق السرعة بين محطتي طنجة والدالية

في إطار تقدم أشغال الخط الفائق السرعة الذي سيربط بين طنجة والدارالبيضاء، يباشر المكتب أشغال ربط السكة الحالية بسكة الخط الفائق السرعة بين محطتي طنجة والدالية.

لقاء مع سلطات جهة سوس – ماسا حول مشروع الخط السككي الفائق السرعة مراكش-أكادير

ترأست السيدة زينب العدوي، والي جهة سوس – ماسا، والسيد محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، يومه الخميس 16 فبراير 2017،أشغال اجتماع خصص لبرنامج توسيع شبكة السكك الحديدية الوطنية نحو هذه المناطق وذلك بحضور رؤساء مجالس الجهة والعمالة والجماعة وكذا بعض الفعاليات ذات الصلة بالموضوع.

المحطة السككية الجديدة لتاوريرت معلمة جديدة بالمدينة

أشرف السيد محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، مرفوقا بالسادة محمد مهيدية، والي الجهة الشرقية، عزيز بويكنان، عامل تاوريرت، وعدة شخصيات أخرى، يومه الثلاثاء 31 يناير على حفل تدشين المحطة الجديدة لتاوريرت .

كل المستجدات

للاكتشاف


 يحسن المكتب مركز خدمة زبنائه بتقديم العديد من الخدمات و وضع رهن اشارتم رقما جديدا 2255 سهل للحفظ و بثمن أقل ! لتنضلوا إلينا على الفايسبوك. 8000 سككي يسهرون على راحتكم و سلامتكم 24 ساعة/24 طيلة أيام الأسبوع.. للحصول على كل المعلومات الخاصة بمشروع القطار فائق السرعة زوروا الموقع.tgvmaroc.ma . تريدون السفر مع الإستمتاع بالقراءة أو العمل أو الدردشة ومشاهدة المناظر الجميلة... وحده القطار يوفر لكم هذه المتعة. المكتب الوطني للسكك الحديدية، على خطوطنا تظهر معالم المستقبل مشروع القطار فائق السرعة لا يكلف ميزانية الدولة سوى 800 ميلون درهم سنويا إلى حدود سنة 2015 وهو ما يعادل 1.4% من الميزانية الوطنية السنوية. القطار، صديق البيئةأدنى أجرة صافية في المكتب تفوق 4000 درهم شهريا.34 مليون مسافر اختاروا القطار للتنقل سنة 2011.كانوا 14 مليون فقط سنة 2002.إستثمر المكتب 18 مليار درهم ما بين 2005 و2009 لتحديث الشبكة السككية الوطنية. ما بين 2010 و 2015، 13 مليار ستخصص لنفس الغاية.القطار المكوكي الرباط ـــــ الدار البيضاء: 6 ملايين منخرط سنة 2011.قطارات من أصل كل 10 وصلت في وقتها سنة 2011.هدف 2012: 8.5/101.5 مليون درهم، هي تكلفة الأضرار الناتجة عن رشق القطارات بالحجارة.كل أنشطة المكتب تحمل شهادة .ISO 9001 مؤسسة بدون تدخين: حصل المكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2010 على العلامة الفضية وحصل على العلامة الذهبية سنتي 2011 و 2012. الطاقة الإستيعابية لقطار واحد للمسافرين يعادل700 مقعدا، أي مما يعادل 15 حافلة.أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 19 شتنبر2011 انطلاقة أشغال بناء الخط فائق السرعة طنجة ــــــ الدار البيضاء.بفضل احتضان المكتب الوطني للسكك الحديدية، يرفع شاطئ أصيلة العلم الأزرق سنة 2011 للمرة الخامسة على التوالي.الرباط ـــ فاس في2س15 مدة سفر أكثر تنافسية.ورش بناء المحطة الجديدة يعرف وثيرة تقدم متسارعة و يرتقب أن تنتهي الأشغال أواخر سنة 2012.المغرب، البلد الإفريقي و العربي الأول الذي ينخرط في مشروع خط فائق السرعة.الممرات المستوية تعتبر خطرا محدقا في حالة عدم احترام التشوير الطرقي من طرف سائقي العربات أو الراجلين.الدار البيضاء ـــــ طنجة ساعة أقل،قطارات مباشرة كل ساعتين، عربات جديدة... القطار أفضل وسيلة للسفر.بطاقة شباب و بطاقة حكمة وبطاقة راي باس وبطاقة نافيط... منتوجات للجميع.القطار ـــ الفندق:اربحوا يوم عمل دون أن تخسروا ليلة من الراحة.عبور السكة الحديدية بطريقة عشوائية يمكن أن يكلفكم الحياة.الصعود أو النزول من قطار متحرك مغامرة بحياتكم.الدرجة +: استمتعوا بكل لحظة من سفركم.العربة الصالون: كونوا ضيوفنا المميزين! القطار تحت الطلب: تحكموا في سفركم.القطار – الطريق :أينما وقفت قطارتنا ، حافلاتنا تستمر.سافروا بحرية، سجلوا أمتعتكم الثقيلة.السفر بدون تذكرة قد يكلف غاليا:+10% من ثمن الرحلة.مع القطار فائق السرعة،133 مليون مسافر منتظر سنة 2035 مقابل 34 مليون اليوم. 8 نساء في قيادة القطار المكوكي الدار البيضاء ـــــ القنيطرة.مراكش، فاس، طنجة... محطات يجب زيارتها.شرع المكتب في تشبيب طاقاته بتوظيف 200 معاون منذ 2004.