مواقيت القطارات

محطة الانطلاق

 

محطة الوصول

 

يوم الإنطلاق

حدد تاريخ من التقويم.

ساعة الإنطلاق

س د

المستجدات

انجراف للتربة بين محطات سيدي إيشو والقنيطرة

على إثر انجراف للتربة على امتداد 200 متر بين محطتي سيدي إيشو والقنيطرة، تعرف حركة سير القطارات اضطرابات استدعت إجراء تغيير على برنامج سير القطارات ليوم الإتنين 27 يونيو 2016. إذ تم حذف نصف عدد القطارات بين الدار البيضاء وفاس ولم يتم أي تغيير على عدد القطارات الرابطة بين الدار البيضاء وطنجة مع ضمان مراسلة بمحطة سيدي يحيى. وفي ما يلي تفاصيل التغييرات الطارئة :

انجراف للتربة بين محطات سيدي إيشو والقنيطرة

في يوم الأحد 26 يونيو 2016، عرفت حركة سير القطارات اضطرابات على إثر انجراف للتربة على امتداد منطقة طولها 200 متر بين محطات سيدي إيشو والقنيطرة،. وقد استدعى هذا الحادث الخارج عن إرادة المكتب، التوقيف الاضطراري مؤقتا لحركة القطارات بالمنطقة المعنية ابتداءا من الساعة الحادية عشرة مساءا.

بروتوكول الاتفاق بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والشركة الصينية للسكك الحديدية الخاص بمشروع الخط فائق السرعة مراكش وأكادير ‎

في اطار تفعيل بروتوكول الاتفاق الموقع يوم 11 ماي 2016 خلال الزيارة الملكية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لجمهورية الصين الشعبية، استقبل المكتب الوطني للسكك الحديدية وفدا من الخبراء عن الشركة الصينية للسكك الحديدية تم خلالها تدارس سبل التعاون و الانكباب على الدراسات التقنية المفصلة الخاصة بالمشروع المهيكل للخط فائق السرعة الذي سيربط بين مراكش وأكادير و الذي يندرج التعاون بشأن انجازه ضمن الاتفاق المشار اليه.‎

كل المستجدات

للاكتشاف


 لتنضلوا إلينا على الفايسبوك. 8000 سككي يسهرون على راحتكم و سلامتكم 24 ساعة/24 طيلة أيام الأسبوع.. للحصول على كل المعلومات الخاصة بمشروع القطار فائق السرعة زوروا الموقع.tgvmaroc.ma . تريدون السفر مع الإستمتاع بالقراءة أو العمل أو الدردشة ومشاهدة المناظر الجميلة... وحده القطار يوفر لكم هذه المتعة. المكتب الوطني للسكك الحديدية، على خطوطنا تظهر معالم المستقبل مشروع القطار فائق السرعة لا يكلف ميزانية الدولة سوى 800 ميلون درهم سنويا إلى حدود سنة 2015 وهو ما يعادل 1.4% من الميزانية الوطنية السنوية. القطار، صديق البيئةأدنى أجرة صافية في المكتب تفوق 4000 درهم شهريا.34 مليون مسافر اختاروا القطار للتنقل سنة 2011.كانوا 14 مليون فقط سنة 2002.إستثمر المكتب 18 مليار درهم ما بين 2005 و2009 لتحديث الشبكة السككية الوطنية. ما بين 2010 و 2015، 13 مليار ستخصص لنفس الغاية.القطار المكوكي الرباط ـــــ الدار البيضاء: 6 ملايين منخرط سنة 2011.قطارات من أصل كل 10 وصلت في وقتها سنة 2011.هدف 2012: 8.5/101.5 مليون درهم، هي تكلفة الأضرار الناتجة عن رشق القطارات بالحجارة.كل أنشطة المكتب تحمل شهادة .ISO 9001 مؤسسة بدون تدخين: حصل المكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2010 على العلامة الفضية وحصل على العلامة الذهبية سنتي 2011 و 2012. الطاقة الإستيعابية لقطار واحد للمسافرين يعادل700 مقعدا، أي مما يعادل 15 حافلة.أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 19 شتنبر2011 انطلاقة أشغال بناء الخط فائق السرعة طنجة ــــــ الدار البيضاء.بفضل احتضان المكتب الوطني للسكك الحديدية، يرفع شاطئ أصيلة العلم الأزرق سنة 2011 للمرة الخامسة على التوالي.الرباط ـــ فاس في2س15 مدة سفر أكثر تنافسية.ورش بناء المحطة الجديدة يعرف وثيرة تقدم متسارعة و يرتقب أن تنتهي الأشغال أواخر سنة 2012.المغرب، البلد الإفريقي و العربي الأول الذي ينخرط في مشروع خط فائق السرعة.الممرات المستوية تعتبر خطرا محدقا في حالة عدم احترام التشوير الطرقي من طرف سائقي العربات أو الراجلين.الدار البيضاء ـــــ طنجة ساعة أقل،قطارات مباشرة كل ساعتين، عربات جديدة... القطار أفضل وسيلة للسفر.بطاقة شباب و بطاقة حكمة وبطاقة راي باس وبطاقة نافيط... منتوجات للجميع.القطار ـــ الفندق:اربحوا يوم عمل دون أن تخسروا ليلة من الراحة.عبور السكة الحديدية بطريقة عشوائية يمكن أن يكلفكم الحياة.الصعود أو النزول من قطار متحرك مغامرة بحياتكم.الدرجة +: استمتعوا بكل لحظة من سفركم.العربة الصالون: كونوا ضيوفنا المميزين! القطار تحت الطلب: تحكموا في سفركم.القطار – الطريق :أينما وقفت قطارتنا ، حافلاتنا تستمر.سافروا بحرية، سجلوا أمتعتكم الثقيلة.السفر بدون تذكرة قد يكلف غاليا:+10% من ثمن الرحلة.مع القطار فائق السرعة،133 مليون مسافر منتظر سنة 2035 مقابل 34 مليون اليوم. 8 نساء في قيادة القطار المكوكي الدار البيضاء ـــــ القنيطرة.مراكش، فاس، طنجة... محطات يجب زيارتها.شرع المكتب في تشبيب طاقاته بتوظيف 200 معاون منذ 2004.